مجلس كنائس الشرق الأوسط يصدر الرزنامة المسكونيّة لشهر تشرين الأوّل/ أكتوبر 2023

يقيم في هذل الشّهر خدمة صلاة مسكونيّة لمناسبة "موسم الخليقة"

وينظّم بالتعاون مع رابطة الكليّات والمعاهد اللّاهوتيّة في الشرق الأوسط

مؤتمرًا بعنوان "منظورات مسكونيّة حول التغيير المناخي"

أعدّ مجلس كنائس الشرق الأوسط، دائرة التواصل والعلاقات العامة، الرزنامة المسكونيّة الإلكترونيّة لشهر تشرين الأوّل/ أكتوبر 2023. تضمّ الرزنامة الأعياد الكنسيّة واللّيتورجيّة الخاصّة بمختلف العائلات الكنسيّة في الشرق الأوسط إضافةً إلى الأيّام الدوليّة المحدّدة من قبل الأمم المتّحدة والّتي تتوافق مع هويّة المجلس ورسالته الرّوحيّة والإنسانيّة.

وخلال أيلول/ سبتمبر 2023، ينظّم مجلس كنائس الشرق الأوسط، خدمة صلاة مسكونيّة، احتفالًا بـ"موسم الخليقة"، بمشاركة حضرة القسّ الدكتور بول هايدوستيان، رئيس إتّحاد الكنائس الإنجيليّة الأرمنيّة في الشرق الأدنى، رئيس جامعة هايكازيان في لبنان، ورئيس مجلس كنائس الشرق الأوسط عن العائلة الإنجيليّة.

ستُقام خدمة الصّلاة يوم الأربعاء 4 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2023، الّذي يصادف ختام "موسم الخليقة"، السّاعة 5 مساءً بتوقيت بيروت، في قاعة البابا يوحنّا بولس الثاني في جامعة الروح القدس – الكسليك، لبنان.  لذا يدعوكم مجلس كنائس الشرق الأوسط للمشاركة بالصّلاة، حضوريًّا في الجامعة أو عبر الإعلام ومباشرةً على صفحة مجلس كنائس الشرق الأوسط على موقع فيسبوك. علمًا أنّ مجلس كنائس الشرق الأوسط سيعقد هذه الصّلاة سنويًّا.

في هذا الإطار وإيمانًا منه بأهميّة الحفاظ على خليقة اللّه والعمل على حماية بيتنا المشترك وتعزيز الوعي اللاّهوتي البيئي خصوصًا استعدادًا لمؤتمر الأمم المتّحدة حول تغيّر المناخ COP28، ينظّم مجلس كنائس الشرق الأوسط بالتعاون مع رابطة الكليّات والمعاهد اللّاهوتيّة في الشرق الأوسط (ATIME)، مؤتمرًا بعنوان "منظورات مسكونيّة حول التغيير المناخي"، حيث يدعوكم للمشاركة فيه بحضور متخصّصين في مجالي البيئة واللّاهوت من لبنان ومصر ومؤسّسات أوروبيّة.

يمكنكم الضغط هنا للمزيد من التفاصيل حول خدمة الصّلاة المسكونيّة والمؤتمر.

تجدون في الرابطين أدناه كتيّب الموسم لهذه السنة باللّغتين العربيّة والإنكليزيّة، حيث يتضمّن كلّ التفاصيل والمعلومات الخاصّة بالموسم وشعار السنة، إضافةً إلى صلوات وإقتراحات للمشاركة في الإحتفالات... علمًا أنّ مجلس كنائس الشرق الأوسط كان قد تولّى مهام تعريب الكتيّب إلى كلّ العالم.

كما يمكنكم مشاركة أفكاركم وإقتراحاتكم وتجاربكم عبر روابط الهاشتاغ التالية:

SeasonOfCreationME #SeasonOfCreation2023 #MECC#

#موسم_الخليقة #مجلس_كنائس_الشرق_الأوسط

Previous
Previous

التسرّب الدراسي والكرامة الإنسانيّة

Next
Next

قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يفتتح دير القدّيس مار أنطونيوس الكبير في بريّة صدد، سورية